ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية في دمياط

 

 

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية في دمياط كتبت علية خضر

تابعت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال الحملات التى نفذتها مديريتى التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري بالاشتراك مع مفتشى المراقبة الصحية و إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة، لمتابعة حركة السلع والتأكد من مطابقتها للمواصفات و أيضًا متابعة المنظومة التموينية ..
حيث أسفرت الحملات المنفذة امس عن ضبط لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بإحدى المحال والمطاعم، كما تم ضبط مخبز طباقى يعمل بدون ترخيص والتحفظ على شيكارة دقيق بوزن ٥٠ كجم محظور تداولها خارج منظومة الدعم على ذمة المحاضر..
وخلال حملة فرعية استهدفت المحال بنطاق السنانية، فقد تم تحرير ٤٥ محضر بعد رصد مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار أمام المواطنين والبيع بأسعار أعلى من السعر الرسمى وعرض لحوم مكشوفة والذبح خارج المجازر و كذلك عدم الإعلان عن مخازن تابعة للمحال و عدم وجود شهادات صحية..
وعلى جانب آخر، ، فقد تم استلام ٨٨٥٠ طن من الأرز بالشون والمضارب الحكومية حتى أمس الأربعاء، كما نجحت مباحث التموين فى ضبط ٢ مضرب غير مرخص و ٣ مخازن سرية لتخزين الأرز بغرض الاحتكار ،حيث تم التحفظ على ٤٥ طن من المضبوطات على ذمة المحاضر..

اظهر المزيد