قافلة طبية شاملة لـ “ميت عاصم بمدينة بنها

قافلة طبية شاملة لـ “ميت عاصم بمدينة بنها “كتبت نور طاهر

نظمت اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة بنها أعمال القافلة الطبية الشاملة، التي انطلقت صباح اليوم في قرية ميت عاصم بمدينة بنها بالتعاون جمعية رسالة للأعمال الخيرية.
وأشار السيد اللواء / عبدالحميد الهجان ” محافظ القليوبية” إلي أنه يأتي انطلاق هذه القافلة، التي تضم العديد من التخصصات الطبية المختلفة من الكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية من مستشفيات جامعة بنها ، في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير احتياجات المواطنين في مختلف مناطق الجمهورية.
وأوضح الاستاذ الدكتور جمال سوسه ، رئيس جامعة بنها ، إلى أنه من المقرر أن تجري القافلة، التي تضم أكثر من ٦٠ طبيبا، الكشف الطبي على جميع الحالات المرضية، بالإضافة إلى إجراء العديد من الجراحات بمستشفيات جامعة بنها علي نفقة الدولة .
وأشار الدكتور محمد شعبان، عضو اللجنة الطبية العليا ومنسق عام القوافل بمجلس الوزراء، أنه سيتم، خلال أعمال القافلة، تحويل العديد من الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية؛ لإجراء العمليات الجراحية واستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وكذا قرارات من هيئة التأمين الصحي، لافتا إلى أن القافلة توفر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بالمجان، فضلا عن توزيع النظارات الطبية وسماعات الأذن لضعاف السمع، وكذا توفير الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.
وأشار الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها ، إلى أن تنظيم هذه القافلة الشاملة، التي تضم نخبة من كوادر أطباء جامعة بنها ، تأتي في إطار المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، حيث تم تقديم الخدمات الطبية لعدد ١٤١٩ مريض في ١٦ تخصص طبي بقرية ميت عاصم محافظة القليوبية .

اظهر المزيد