وزير الرياضة يؤكد أهمية مشاركة مصر في ملتقي لندن للعلماء الشباب

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على أهمية مشاركة مصر في فعاليات بملتقي لندن للعلماء الشباب LIYSF ، والاستفادة عقب ذلك من أطروحات وأبحاث الشباب المصرى المشاركين في الملتقى، وآليات التطبيق على أرض الواقع، متمنياً التوفيق لشباب الباحثين، والظهور بشكل قوى في مراحل الملتقى المختلفة بشكل يعكس إبداع وعقلية الشاب المصرى
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الشباب والرياضة ،اليوم الاثنين بمكتبه بديوان الوزارة، مع النائب محمد السلاب عضو مجلس النواب، وكيل لجنة الصناعة بالمجلس بحضور أحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة، و الشباب الباحثين محمد علاء جامعة القاهرة، هدير ابراهيم جامعة مصر للعلوم، اسراء الحسانين محمد جامعة حلوان، عبدالرحمن متولي علي جامعة قناة السويس.. والذين تدعمهم الوزارة، والمرشحين لتمثيل مصر في الملتقى المقرر إقامته بجامعة إمبريال كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، خلال الفترة من ٢٧ يوليو حتي ١٧ أغسطس ٢٠٢٢م.

عرض الاجتماع الأبحاث المُقدمة من الشباب المشاركين بالملتقى في مجالات “الطب، الهندسة، الطيران”، حيث من المقرر أن يتنافسوا مع نحو 500 بحث مُقدم من شباب دول العالم المشاركين بالملتقى.

كما بحث الاجتماع أوجه الرعاية التي سيقدمها النائب محمد السلاب للشباب المصرى المشاركين بالملتقى، وحثهم على الإبداع والتفوق خلال عرضهم في فعاليات الملتقى، والتنافس مع الأبحاث العلمية، والوصول إلى المراحل النهائية بالملتقى.

تجدر الإشارة أن ملتقي LIYSF هو ملتقي علوم يقام في

جامعة امبريال كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، ويشارك فيه أكثر من ٥٠٠ طالب من العلماء الشباب من أكثر من ٥٠ دولة، ويتضمن عدداً من المحاضرات واللقاءات مع كبار العلماء من حول العالم، وزيارات إلى المواقع الصناعية، ومراكز البحوث والمؤسسات العلمية، وعرض الشباب المشاركين أفكارهم وإبداعاتهم التنموية المتنوعة

اظهر المزيد