مارجو الحلو “مديرةً لمركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة”

كتب – محمود أمين:

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش السيدة مارجريت الحلو (مارجو الحلو) من لبنان، مديرةً لمركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة. وقد تسلمت الحلو مهامها الجديدة.

وفي جُعبة الحلو خبرة في مجال الإعلام والاتصالات والعلاقات الدوليّة تفوق الـ25 عاماً اكتسبتها في الأمم المتحدة وخارجها، من ضمنها 8 سنوات كمديرة لمركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت. وقد عملت أيضاً في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا). أما في إطار عملها خارج نطاق الأمم المتحدة، فقد عملت الحلو في شركة “بروكتر وجامبل “(Procter and Gamble)كرئيسة لقسم العلاقات العامة لدول الشرق الأدنى، كما شغلت مناصب إدارية في أقسام المبيعات والتسويق في شركات زراعية مختلفة.

تملك الحلو خبرة واسعة في تصميم وتنفيذ استراتيجيات إعلامية للأمم المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد طورت استراتيجيات عدة حول أهداف التنمية المستدامة، وتغير المناخ، وتمكين المرأة، والهجرة، والعنصرية، وخطاب الكراهية. وعملت في مجال الإعلام المرئي، المسموع والمكتوب، وكذلك في مجال الإعلام الرقمي بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية. وللحلو إطلاع واسع على الساحة الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى فهم عميق للشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الحلو حائزة على درجة البكالوريوس في الهندسة الزراعية من الجامعة الأمريكيّة في بيروت، وتُتقن اللغات العربيّة، والإنجليزية، والفرنسيّة.

اظهر المزيد