انصارفاجنر يتهمون بوتين بقتل زعيمهم

كتب /أحمدمرسي

ونشرت شركة الطيران “روزافياتسيا” أسماء الركاب السبعة، من بينهم بريغوجين وأوتكين وثلاثة من أعضاء الطاقم كما يلي، وفق ما ذكرته هيئة الطيران الروسية على قناتها في تليغرام.

والركاب هم: سيرغي بروبوستين ويفغيني ماكاريان وألكسندر توتمين وفاليري تشيكالوف وديمتري أوتكين ونيكولاي ماتوسيف ويفغيني بريغوجين

فبعد ساعات من الغموض حول مصيره، أعلنت وكالة النقل الجوي الروسية رسميا مساء الأربعاء، أن مؤسس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، كان بين ركاب الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال غربي موسكو.

مزاعم روسية عن مقتل بريغوجين ونائبه

وأظهرت قائمة بأسماء ركاب الطائرة المحطمة نشرتها وكالة (سبوتنيك) الروسية أن دميتري أوتكين الرجل الثاني في فاغنر كان أيضا على متن الطائرة.

كما نقل التلفزيون الروسي عن فلاديمير روغوف رئيس حركة “نحن مع روسيا” الموالية لموسكو في زابوريجيا قوله إن بريغوجين وأوتكين لقيا حتفهما في حادث تحطم الطائرة.

قالت هيئة النقل الجوي الروسية، الأربعاء، إن زعيم جماعة “فاغنر”، يفغيني بريغوجين، والقائد البارز في الجماعة، ديميتري أوتكين، كانا من بين الركاب السبعة على متن الطائرة الخاصة التي سقطت شمال موسكو، وقُتل كلّ من كان على متنها، بالإضافة إلى الطاقم المكون من ثلاثة أفراد

عمليات البحث والإنقاذ في موقع تحطم الطائرة مستمرة

في الأثناء، أعلنت دائرة المناوبة الموحدة في بلدية بولوغوفسك بمقاطعة تفير، أن المنقذين الذي وصلوا إلى موقع تحطم الطائرة، التي كان يفغيني بريغوجين على متنها، انتشلوا ثمانية جثث من حطام الطائرة.

يشار إلى أن بريغوجين (62 عاما) قاد تمردا ضد قيادات الجيش الروسي يومي 23 و24 يونيو، وهو تمرد قال عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه كان ليلقي بروسيا في هوة حرب أهلية.

وانتهى التمرد بالمفاوضات وباتفاق مع الكرملين فيما يبدو تضمن موافقة بريغوجين على الانتقال إلى بيلاروسيا المجاورة. لكنه ظهر وهو يتحرك بحرية داخل روسيا بعد الاتفاق.

هل إفريقيا تُصبح الظهور الأخير؟

وسعى بريغوجين إلى الإطاحة بوزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف.

اظهر المزيد