وزيرة الهجرة عن إجلاء الضحايا المصريين من ليبيا: إحنا مش ساكتين

كتب/أاحمدمرسي

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة تعمل بكل جهد لإجلاء المصريين في ليبيا، معقبة: «إحنا مش ساكتين».

ووجهت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الشكر للقوات المسلحة؛ لما بذلته من جهود ضخمة ومكثفة من أجل استعادة جثامين 87 مصريًا من ليبيا، مشددة على أن القوات المسلحة لم تتأخر لحظة واحدة في إرسال الطائرات لإجلاء الجثامين.

وذكرت أن السلطات الطبية في مدينة طبرق الليبية هي من تعرفت على جثامين المصريين المتوفيين، وبعض الأسر المصرية هي جثامين أخرى، ولكن هناك البعض لم يتم التعرف عليهم، منوهة بأنه لا يمكن الجزم بأعداد الضحايا نظرًا لاحتمالية زيادتها، وذلك في ضوء ارتفاع أعداد الضحايا في ليبيا إلى 5300، لم يتم التعرف على الكثير منهم.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن القنصل المصري في بنغازي، أخبرها بانتشال جثامين من البحر ولم يتم التعرف عليهم، مناشدة ضرورة التواصل الفوري عبر رقمين منشورين عبر صفحات الوزارة بمواقع التواصل، حال توافر أي معلومات جديدة تُمكن السلطات المصرية من إنقاذ المصريين في ليبيا.

اظهر المزيد