هل وجود الشمس يحتاج دليل ؟ ألجُزء ألثانى حمدى عبد ألمولى محمد يكتب..

على مدارألعام وألنصف تقريباً وليس هُناك هدف لنا سوى اقناع قيادات وزارة ألتضامن ألآجتماعى بأهمية وثيقة حياة كريمة للحوادث ألشخصية ألتى تُصدرها شركة مصرللتأمين ألمملوكة للصندوق ألسيادى تحيا مصر وبكُل أسف لم يتحقق ذلك – ما نقوم به هوذاته مثل من يطلب منا دليل بأن ألشمس موجودة – ليس هُناك فارق بينه وبين قيادات وزارة ألتضامن ألآجتماعى 


لذلك سنتعامل مع قيادات وزارات ألتضامن ألآجتماعى على ذلك ألمُستوى فى التفكيروسنُقدم لهم ألآدلة على أن ألشمس موجوده – عفوا علىً أهمية ألوثيقة .


ألدليل ألآول يتمثل فى حُدوث حالات وفاة لمُستفيدى معاش تكافل وكرامة خلال 4 شُهورفقط من ألعام ألماضى تخطت 3000 حالة بين ألطبيعية وبحادث

– ألتأكيد أن ألفترة 4 شُهورفقط – فماذا عن ألحالات ألتى وقعت خلال عام ونصف وهى فترة ألعمل على اقناع ألوزارة بأهمية ألوثيقة ؟

فكم كانت قيمة ألتعويضات ألتى تم صرفها للحالات ألتى توفت فى حادث ؟ وهل مُخصصات ألوزارة ألتى تحصل عليها من ألدولة تتحمل صرف هذه ألمبالغ ؟ أم أن قيادات ألوزارة لايعنيها ذلك ألآمر ؟ ألمُستندات ألتى توضح أرقام ألوفيات موجودة معنا ولكن لن نقوم بنشرها ألآن.


ألدليل ألثانى يتمثل قى كون ألوزارة تقوم بصرف مبلغ لايزيد عن 50000 ألف جُنيهاً لمُستفيد معاش تكافل وكرامة اذا توفى فى حادث من خلال ادارة ألآزمات بألوزارة

ويُمكن أن يقل ألمبلغ فى حين أن ألوثيقة تقوم بصرف 100000 جُنيهاً فى حالة ألوفاة نتيجة حادث فهل قيادات وزارة ألتضامن ألآجتماعى ترى أن أسرة مُستفيد تكافل وكرامة ليس من ألضرورى أن تحصل على مبلغ أكبرعندما تفقد عائلها ؟ مع ألعلم أن ألآسرة فى ألآساس فى أمس وأشد ألحاجة للمُساعدة 


ألدليل ألثالث يتمثل فى أن ألوثيقة توفرلمُستفيد معاش تكافل وكرامة ألذى يتعرض لحادث مبالغ للعلاج وللآجهزة ألتعويضية ومصاريف ألجنازة فهل وزارة ألتضامن ألآجتماعى توفرذلك ؟ واذا كانت توفره فليس كان من ألآفضل توفيره لتقليل ألمصروفات ؟.


ألدليل ألرابع يتمثل فى أن مُستفيدى معاش تكافل هُم من كانوا سيقومون بسداد قيمة ألحُصول على ألوثيقة بدون اعتراض – مائة جُنيهاً سنوياً – وبألفعل هُناك من حصل على ألوثيقة من فُروع فورى بلاس ومكن ألتحصيل ألموجود عليه أبلكشن ألوثيقة وقام بسداد ألقسط بعد علمه بها وهوما يعنى أن حجة قيادات ألوزارة أن مُستفيدى معاش تكافل وكرامة سيعترضوا على خصم مبلغ ألمائة جُنيها سنوياً ً محض خيال وألتأشيرة ألتى قالت ذلك غيرصحيحة تماماً

بل وأن ألمائة جُنيهاً كان سيتم سدادها على 12 شهريعنى لن تؤثرعلى ألمعاش ألذى يحصل عليه مُستفيد معاش تكافل وكرامة – ألتأشيرة موجودة ولن يتم نشرها ألآن.


ألدليل ألخامس يتمثل فى تخصيص مبلغ من قيمة ألقسط ألزهيد للوثيقة وألذى سيتم خصمه من مُستفيدى معاش تكافل وكرامة لزيادة مُخصصات ألوزارة وبألتالى الى مزانية ألدولة وكان سيصل الى – 25 مليون جُنيهاً تقريباً.


هذه بعض ألآدلة على أهمية ألوثيقة وواضحة تماماً مثل وجود ألشمس تماماً ولكن كان لقيادات وزارة ألتضامن ألآجتماعى رأى أخر وبسبب ذلك حدث ما يلى:
ما زال نزيف صرف ألتعويضات لمُستفيدى معاش تكافل وكرامة ألذين تعرضوا لحوادث مُستمر ويعنى ذلك زيادة ألمصروفات.

أهدارمبالغ مالية على مُخصصات ألوزارة وهوما يعنى تقليل ألآيردات.
حرمان أهالى مُستفيدى معاش تكافل وكرامة من تعويض أكبركان سيتم صرفه فى حالة تعرض عائل ألآسرة لوفاة نتيجة حادث .
تحميل مُستفيد معاش تكافل وكرامة مبلغ أكبرفى حالة عمل ألوثيقة ألآن – كانت بقيمة 75 جُنيهاً سنوياً وألآن أصبحت بقيمة 100 جُنيهاً واحتمال كبيرزيادتها خلال فترة قريبة جداً.
ألمُبادرات ألرئاسية ألتى تقوم بتنفيذها وزارة ألتضامن ألآجتماعى وألتعويضات ألتى يتم صرفها للضحايا موضوع أخر وتحتاج مساحة أخرى .
فى نهاية ألعرض يجب ألتأكيد على أن عمل مظلة تأمين بوثيقة حياة كريمة للحوادث ألشخصية لمُستفيدين معاش تكافل وكرامة سيتم لامحالة سواء فى وجود قيادات وزارة ألتضامن الاجتماعى ألحاليين أو عند رحيلهم لآن رؤية ألشمس لايختلف عليها أحد الا؟
للحديث بقية ما دام فى العملا بقبة
للتواصل:
كلمنا على 01111133490 -01001151717
واتس اب: 01559842422 – 01144502848 – 01555538201
البريد الإلكترونى:
[email protected]
لينك الصفحة:
https://www.facebook.com/profile.php?id=100084892896986…
لينك القناة:
https://youtube.com/@user-yo8fi2bg5l

اظهر المزيد